الطريقة الصحيحة لوضع أكواد جافا سكريبت في قوالب لوجر

هل عندما تحاول وضع كود جافا سكريبت في قالب مدونتك يتم رفضه ؟ هل تظهر لك رسالة تخبرك وجود خطأ ما ؟ هل قالب مدونتك يقبل سكريبت دون الآخر ؟ ان كان هذا ما يحدث معك فتابع قراءة الشرح الى الآخر لأنني سوف أشرح لك سبب وقوع هذه الأخطاء وسأشرح لك كيفية وضع اي سكريبت معين في بلوجر بدون حدوث اي خطأ وبدون ان يرفض القالب أكواد الجافا سكريبت .

لمذا تحدث هذه الأخطاء ؟

لكي نفهم سبب حدوث هذه الأخطاء يجب ان نتطرق الى بعض الأشياء البديهية انت تعلم ان قالب بلوجر يحتوي على أكود HTML كما انك تعلم ان في لغة Html لدينا وُسُومْ Tags مثل Div وهذه الوسوم كلها تكون زوجية يعني كل وسم <div> له زوج </div>  ولو حذف وسم زوج الوسم Div او جزء منه ثم قمت بحفظ القالب سوف يحدث خطأ وهذا بسبب عدم وجود زوج Div لإغلاقه لذلك اذا كان سكريب الذي تريد حفظه في القالب يحتوي على هذا الرمز > او هذا الرمز < فسيحدث خطأ لأن بلوجر سيظن ان هناك وسم html وسيبحث عن زوجه ولن يجده وبالتالي سيخبرك وجود قالب وبهذا نستنتج ان كل Script يحتوي على احد هذه الرموز > , < لن يقبل من طرف قالب بلوجر لذلك ما هو حل هذه المشكلة  ؟ حل هذه المشكلة يوجد بطريقتين تابع قراءة الشرح لتتعرف عليهم.

الطريقة الأولى

هذه الطريقة مضمونة مئة في المئة لكي يتم قبول اي سكريبت في قالبك على بلوجر كل مافي الأمر هو انك يجب ان تقوم بتحويل أكواد جافا سكريبت لتناسب قالب بلوجر عبر البرنامج الذي سأقدمه لك المهم تقوم بنسخ أكواد الجافا سكريبت بدون وسم <script> بمعنى انسخ الأكواد وحدها ثم قم بوضعها في صندوق نص البرنامج ثم اضغط على على زر Convert وسيتم عندها تحويل الأكواد لتناسب قالب بلوجر قم ينسخ الأكواد وضعها وسط الوسم <script> و زوجه </script> ثم بعد ذلك قم بوضع السكريبت في قالب بلوجر ومبروك عليك تم قبول السكريبت بنجاح وبدون مشاكل.
هذه هي واجهة البرنامج وطريقة الإستعمال
لتحميل برنامج تحويل الأكواد اضغط على الرابط التالي

الطريقة الثانية

الطريقة الثانية بسيطة جدا كل مافي الأمر هو انك ستضع كود Java Script بدون اي وسم <script> في المكان المشار اليه في الكود التالي:
<script type='text/javascript'>
//<![CDATA[

ضع أكواد الجافا سكريبت هنا بدل هذا النص

//]]>
</script>
ثم ضع الكود في قالب وفي غالب الأحيان لن تحصل اي مشكل لكنني انصحك بالطريقة الأولى وشكرا 

ملحوظة

المهم لنفترض أنك استعملت الطريقة الأولى ولم يعمل الكود ارجوا ان تقوم بوضع الكود مرة أخرى في البرنامج الذي قدمته لك ثم تضغط على زر Reverse Convert كود عدة مرات لا يهم اضغط حتى مئة مرة ثم بعد ذلك اضغط مرة واحدة على Convert وانسخ الكود وضعه في قالبك وسوف يعمل ان شاء الله .
شكرا على قراءة الشرح الى الآخر اتمنى ان تعطيني رأيك في التعليقات 😍

إرسال تعليق

أحدث أقدم